المارد الاهلاوي يقتنص لقبه المحبب للمرة ال42…الأهلي بطل الدوري المصري رسميا “دوري مؤمن زكريا”

65

المارد الاهلاوي يقتنص لقبه المحبب للمرة ال42…الأهلي بطل الدوري المصري رسميا “دوري مؤمن زكريا”

توج النادي الأهلي رسميا اليوم الجمعة بلقب الدوري المصري وذلك بعد هزيمة نادي الزمالك من أسوان بهدف مقابل لاشئ في الجولة رقم 28 من بطولة الدوري المصري 2020.

هدف فوز اسوان الجميل على الزمالك :

وتصدر النسر الاهلاوي ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 72 نقطة و بفارق 17 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك، ويتبقى للزمالك 6 مباريات في المقابل 7 مباريات للنادي الاهلي.

الجدير بالذكر ان الزمالك سوف يتم خصم منه ثلاث نقاط في نهاية الموسم الحالي، وذلك بسبب انسحابه من مباراة الأهلي في الدور الاول وجاء هذا وفقا لقرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

وعند تطبيق عقوبة الخصم سيبصح أقصى عدد نقاط يمكن ان يصل له نادي الزمالك هو 70 نقطة، وهو ما يجعل النادي الأهلي صاحب لقب الدوري هذا العام و الدوري رقم 42 في تاريخه رسميا.

ويكون هذا الدوي هو اللقب الاول رسميا لمدرب الفريق رينيه فايلر الذي أشرف على تدريب نسور الاهلي بداية الموسم الجاري.

وعلى ذكر الارقام

يعد هذا اللقب هو اللقب الخامس على التوالي للنادي الأهلي في الدوري، حيث تكون هذه الفترة هي رابع أطول فترة في تاريخ القلعة الحمراء التي يحصل فيها على اللقب بصورة متتالي.

حيث كانت أطول فترة سيطر فيها النادي الأهلي على لقب الدوري المصري بشكل متتابع كانت في اربعينات القرن الماضي، حيث حصد المارد الاحمر تسع بطولات متتالية بدأت في موسم 1948-1949 وحتى موسم 1958-1959.

و كانت ثاني أطول مدة استطاع فيها الأهلى حصد القاب متتالية للدوري المصري، كانت في مطلع الألفية الحالية حيث حصل الأهلي حينها على ثماني بطولات متتالية بدأت في موسم 2004-2005 وحتى موسم 2013-2014

بينما ثالث أطول فترة حصدا للقب الدوري المصري كانت في تسعينيات القرن الماضي.

حيث حصدت القلعة الحمراء حينها سبعة ألقاب على التوالي بداية من موسم 1993-1994 حتى موسم 1999-2000.

اما على مستوى البطولات القارية :

فيسعى النادي الاهلي لتحقيق لقب بطولة دوري ابطال افريقيا الغائبة عن القلعة الحمراء منذ 2013، و التي هو بطل القارة بحصد 8 القاب و تحقيق مركز ثالث عالميا في كأس العالم للاندية موسم 2006 في اليابان.